خدمات «مرحبا» للاستقبال والمساعدة في مطار دبي تتيح لعملائها إمكانية الحجز عبر الإنترنت
* طرحت خدمات مرحبا التابعة لمجموعة دناتا، وسيلة جديدة للحجز عبر موقعها الشبكي، مما يعزز راحة عملائها ويحسِّن مستوى الخدمات التي تقدمها لهم. وتتيح هذه الوسيلة للركاب المسافرين عبر مطار دبي الدولي، حجز خدمات الاستقبال والمساعدة وصالة الانتظار المبتكرة بمزيد من السهولة والسرعة والكفاءة ودفع الأجور المترتبة عليها، من خلال الموقع الشبكي:
www.marhabaservices.com. وتوفر هذه الوسيلة الكثير من الوقت على المسافرين وتلغي الحاجة إلى الحجز الهاتفي والاضطرار للذهاب إلى المطار لدفع الأجور المستحقة، حيث بات من الممكن إنجاز كامل العملية في غضون بضع دقائق عبر هذه الخدمة الشبكية. وقد تم تطوير وإطلاق خدمة الحجز الشبكي الجديدة هذه، بالتزامن مع طرح خدمات دناتا الشبكية تلبية لطلب عملائها، حيث كشفت نتائج استبيان حديثة عن زيادة هائلة في استخدام الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات القليلة الماضية، وعن أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر الدول العربية من حيث معدل استخدام الإنترنت. ويمكن حجز خدمات مرحبا للاستقبال والمساعدة وسداد الأجور شخصياً أيضاً، لدى جميع مكاتب ووكلاء دناتا للسفر في المنطقة.
الخطوط الجوية التونسية تختار حلول مركاتور لمحاسبة العائدات
* اختارت الخطوط الجوية التونسية، الناقلة الوطنية لجمهورية تونس خدمات مركاتور لمحاسبة عائدات الركاب، المعتمدة على نظام «رابيد» RAPID. وقد طورت مركاتور تطبيقات لنظام «رابيد»، وهو نظام محاسبة عائدات الركاب بين شركات الطيران، لتلبية المتطلبات الخاصة بالخطوط التونسية. وتحتفظ مركاتور، التابعة لمجموعة الإمارات التي تضم طيران الإمارات ودناتا، بتطبيقات «رابيد» الكاملة في مركز بياناتها في دبي، وسوف تتيح لفريق محاسبة عائدات الخطوط الجوية التونسية من مكاتبهم في تونس إمكانية استخدام تلك التطبيقات. واختارت الخطوط الجوية التونسية، التي تشغل أسطولاً مكوناً من 29 طائرة إيرباص وبوينج وتخدم حالياً أكثر من 52 محطة حول العالم، خدمات مركاتور المعتمدة على نظام رابيد، بعد عملية تقييم شملت 9 شركات مزودة للحلول المحاسبية. وبالإضافة إلى الخطوط الجوية التونسية، تخدم حلول مركاتور أكثر من 50 ناقلة جوية عالمية تشمل كلاً من: الخطوط الجوية البريطانية للشحن الجوي وطيران الإمارات والاتحاد للطيران وكوانتاس والخطوط الجوية السنغافورية وإير تاهيتي وخطوط فاريج الجوية البرازيلية وويست جيت الكندية. ومع انضمام الخطوط الجوية التونسية، اصبحت مركاتر تخدم الآن جميع شركات الخطوط الجوية لدول المغرب العربي.
«كلينيك لا بريري» تحصل على جائزة أفضل سبا من «كوندي ناست» و«سبافايندر» الاميركية
* حصل مركز «كلينيك لا بريري» الصحي الواقع في مدينة مونترو السويسرية على جائزة أفضل سبا ووجهة سياحية من قبل مجلة كوندي ناست المتخصصة في السياحة العالمية، وتسلم ممثلون عن «لا بريري» الجائزة خلال حفل توزيع جوائز كوندي ناست العاشر الذي استضافه هذا العام المتحف البريطاني في لندن.
والمعروف عن «كلينيك لا بريري» أنه من بين أكثر المصحات العالمية شهرة، ومن بين أهم الوجهات السياحية الطبية بعد مضي 77 عاما على افتتاحه وحضوره اللافت في عالم الصحة والسياحة والتجميل، وهو مقصد المشاهير الذين يأتون من كل بقاع الارض للاستفادة من خبرة الاطباء الفريدة فيه، كما أنه حاز شهرة واسعة كونه أول من أطلق علاج مكافحة التجاعيد بواسطة اجنة الخراف.
كما حصل المركز أيضا على جائزة أخرى من قبل موقع «سبافايندر» الاميركي، بعد ان صوت زوار الموقع للمركز واختياره أفضل مركز صحي في سويسرا بالإضافة الى اختياره كونه يقدم افضل برنامج صحي، وشارك في التصويت 250 ألف شخص من حول العالم، وتم اختيار «لا بريري» من بين أكثر من 1500 مركز صحي. «طيران الإمارات» تتسلم طائرتها الثانية الإيرباص أ380
* تسلمت طيران الإمارات طائرتها الثانية من طراز إيرباص أ380، ليصل تعداد أسطولها إلى 122 طائرة، بما في ذلك طائرات الشحن.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «تسعى طيران الإمارات إلى تحقيق أهداف بيئية تتمثل في تشغيل أسطول يعد الأعلى كفاءة من الناحية البيئية على مستوى العالم. وسوف تساهم طائرتنا الثانية من طراز أ380 في مواصلة تقليل كمية الوقود المستهلكة لكل راكب». مضيفا: «سوف تشهد كفاءة الأسطول تطوراً جذرياً بحلول عام 2013، حيث سنكون قد تسلمنا 100 طائرة جديدة على الأقل وأخرجنا بعضاً من الطائرات القديمة من الخدمة».
</TD></TR></TABLE>